رائدات - الامارات : 170 سيدة يشاركن في برنامج «100 يوم تحدي»

الجمعة, 22-سبتمبر-2017
رائدات/ ابوظبي -
انطلقت المرحلة الثانية لبرنامج 100 يوم تحدي 2017، الذي يقام في إطار اتفاقية الشراكة بين مؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي الرياضي، في 5 مراكز تابعة للمؤسسة في إمارة أبوظبي، وبدأت فعاليات البرنامج في 10 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل، وسيتم تكريم أول ثلاث سيدات تمكن من خفض أوزانهن، والتزمن بالتعليمات الرياضية والصحية، التي تم تقديمها لهن من قبل المدرّبة وأخصائية التغذية.
ويأتي برنامج 100 يوم تحدي، من منطلق اهتمام مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي الرياضي، بصحة المرأة بشكل خاص، وبصحة أفراد الأسرة بشكل عام، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الطرفين في تنمية الأسرة وخدمة المجتمع، ومع أهداف المؤسسة في ضمان رفاه الأسرة، وتحقيق الاستقرار الأسري والتلاحم الاجتماعي، حيث يقام البرنامج بهدف نشر الثقافة الرياضية، وتنمية الوعي الصحي، وتعزيز النشاطات البدنية، ودعم احتياجات الأسرة والمجتمع بالمبادرات الرياضية التوعوية.
ويهدف البرنامج إلى تحسين الوضع النفسي للمرأة في إمارة أبوظبي، بالتركيز على إكسابها النمط الصحي السليم، وفق مخرجات دراسة احتياجات الأسرة والمجتمع، والقضايا الاجتماعية في المنطقة الغربية. وعلى سبيل المثال تبيّن أن 60.4% من المشكلات الصحية لدى السكان كانت بسبب عدم ممارسة الرياضة، واستناداً إلى قصص النجاح بعد تطبيق المرحلة التجريبية من البرنامج عام 2012، فقد أكدت الحقائق العلمية أهمية دور ممارسة الرياضة في تحسين الصحة النفسية، والعلاقات الاجتماعية لدى الأفراد.
وتقوم أهداف البرنامج على خفض نسبة مؤشر خطورة السمنة للمشاركات، ورفع معدل عناصر اللياقة البدنية الحركية والفيزيولوجية لديهن، وتحسين الوضع النفسي للمشاركة وانعكاساته على العلاقات الاجتماعية للأسرة.
وأشارت خولة المهيري، رئيسة قسم رياضة المرأة في مؤسسة التنمية الأسرية، إلى أهمية الشراكة بين مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي الرياضي، التي كانت من ثمارها برنامج 100 يوم تحدي، الذي تعمل المؤسسة من خلاله على تقديم البرامج التي تساعد المرأة في إمارة أبوظبي على مواجهة التحديات الصحية والأمراض المرتبطة بالسمنة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1125.htm