رائدات - يوم المرأة الإماراتية

الثلاثاء, 29-أغسطس-2017
رائدات -
تم الإعلان عن "يوم المرأة الإماراتية" لأول مرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتم الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس 2015 تزامناً مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من عام 1975.

في دورته الأولى، تم الاحتفاء بالمرأة الإماراتية المنضوية في صفوف القوات المسلحة تقديراً وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.


من خلال الإعلان عن الاحتفال بهذا اليوم، أكدت سموها أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية عظمى للمرأة وتحرص على تقدير ما أثبتته من كفاءة وتميز في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، وتكريم حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة الوطن في مختلف مجالات العمل بما في ذلك انخراطها في صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.

وفي دورته الثانية، صادف الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس في شهر أغسطس، التي نظمتها القيادة العامة للقوات المسلحة بمدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بأبوظبي، حيث أقبلت بنات الإمارات على الالتحاق بهذه الدورة، وهن مفعمات بالحماس والوطنية، وراغبات في تعلم أشياء جديدة ومفيدة، لصقل شخصياتهن وتعليمهن المسؤولية.

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية لعام 2016، وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، أطلق الاتحاد النسائي منصة إلكترونية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية وذلك بهدف فتح قنوات التواصل مع المجتمع، وإشراكه في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد على تمكين المرأة وتعزيز الخدمات المقدمة لها.

وفي عام 2017، تعلن "أم الإمارات" عن اختيار شعار "المرأة شريك في الخير والعطاء" لهذا العام، وذلك إيماناً بأهمية إسهامات بنات الوطن، ودورهن في جهود التنمية ورفاهية البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني ليوم المرأة الإماراتية في قسم "روابط خارجية".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1110.htm