رائدات - مشيرة ابو غالي

الثلاثاء, 11-أبريل-2017
رائدات القاهرة / زينة احمد -
شاركت الشريفة الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس ومؤسس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في فعاليات الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي كمراقب، ضمن نخبة من أعضاء 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية و المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر و فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربيةووزراءالعمل وممثلي منظمات أصحاب الأعمال والمنظمات النقابية العربية .

ودعا رئيس الوزراء المصري إلى ضرورة وضع إستراتيجية تنموية عربية لمجابهة التحديات الكبرى التي تواجه الشباب العربي، على أن تقوم على تفعيل دورهم في عملية البناء والتعمير، ورفع معدلات التنمية البشرية في المدن والقرى، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتعزيز القدرات التنافسية على الأصعدة كافة.

من جانبه، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن ما تمر به الدول العربية من تحديات كبيرة في مواجهة الإرهاب ومظاهر التفكك ونزوح اللاجئين يضع أعباءً كثيرة على الدول العربية كلها، مشددًا على أن التحدي الأكبر هو تحدي التنمية وتفعيل دور الدول العربية في مجابهة التحديات كافة .

وبدورها طالبت الدكتورة مشيرة أبو غالي في تصريحات خاصة ل"رائدات " بضرورة تفعيل العمل الشبابي العربي لمجابهة التحديات الراهنة التي لاتستثني دولة عن غيرها ،مشيرة الي ان مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة يسعي بجهود حثيثة لتأهيل الشباب من الناحية المهنية وذلك في ضوءاستراتيجية النهوض بالتنمية البشرية وتعزيز القدرة التنافسية إقليميا وخارجيا .

يذكر أن الشريفة الدكتورة مشيرة أبو غالي أحد ابرز القيادات المصريةالنسائية العاملة في مجال المجتمع المدني ،ونالت عدة تكريمات محلية واقليمية ودولية من ابرزها تكريم من الامم المتحدة بمنحها شهادة التمييز رفيعة المستوي في مجال نشر ثقافة التنمية والسلام بين الشباب العربي ، وتكريم من الاتحاد العام للشباب بالجمهورية اليمنية لجهودها في دعم العمل الشبابي 2008. كما نالت تكريما من مراكز الناشئة بالشارقة عن مبادرة نحكي عن اوطاننا 2016 . وأخيرا تم تكريمها من ادارة الثقافة بجامعة الدول العربية في اليوم العربي للتراث كرائدة من رواد الحفاظ علي التراث والهوية العربية فبراير 2017.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1080.htm