رائدات - أحلام مستغانمي توقّع

الأحد, 02-ديسمبر-2012
رائدات -
نظمت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال31 الذي يواصل فعالياته في مركز إكسبو الشارقة للمعارض والمؤتمرات ،حفلاً خاصاً وقعت خلاله أحلام مستغانمي روايتها "الأسود تليق بك " وأداره علي الشعالي، وجاء إطلاق الروائية الجزائرية خلال المعرض عملها الجديد "الأسود يليق بك"، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، كتظاهرة ثقافية كبيرة لها صداها الإعلامي والثقافي في كافة أرجاء الوطن العربي والعالم بشكل عام .
و الرواية التي تعرف أكثر رواجا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر صفحة الكاتبة الرسمية، وأخرى استحدثتها دار
النشر "نوفل" التابعة لمجمع أشيت أنطوان التي تولت إصدار وتسويق العمل حظيت بإهتمام زوار المعرض الذي تابعوا حفل التوقيع ..
وأكدت مستغانمي بأن مقاطع هذه الرواية أنتشرت ولاقت متابعة كبيرة عبر صفحة الفيس بوك الرسمية للكاتبة، وتلعب فيها الروائية على حبل صبر قرائها وتعززها بمقاطع من روايتها، لجس نبض رد فعلهم عبر العالم العربي، الصفحة التي يضاف إليها ثلاثة آلاف معجب يوميا، أكدت مستغانمي حولها أن الأمر مرعب وجميل بالنسبة إليها،"فقد صار بإمكاننا اليوم ككُتاب معرفة ردّ فعل جمهور القراء مباشرة بعد ضغط زر "أوكي" لتنهال التعليقات على المقاطع".
وكانت قد أشارت مستغانمي في تصريحات سابقة إلى بأن هذا العمل سيصدر في طبعتين واحدة عادية والثانية فخمة مجلدة ومدعمة بقرص مضغوط، يضم أغاني من التراث الشعبي الجزائري على غرار الراحل عيسى الجرموني ".
وقالت: "تمنيت إطلاق رواية "الأسود يليق بك" من الصالون الدولي للكتاب في دورته السابعة عشرة من الجزائر، إلا أن ظروفا -ستنشرها لاحقا- كانت سببا في حرمان القارئ الجزائري منه، واعدة أنه مباشرة مع إطلاق الكتاب عبر جميع مكتبات العالم العربي.
ونوهت بأن هذا العمل الذي تتناقله الصفحات الالكترونية بعضا من مقاطعه، لم تنج فيه مستغانمي من سطوة التاريخ الجزائري ككل ثلاثيتها، أجواء عملها تنطلق من الأوراس نهاية التسعينيات وتمر بلبنان وسوريا وفرنسا لتنتهي مع سقوط بغداد، كما جاء فيها "صحيح أن القصة تدور في المطارات الباردة والعواصم البعيدة، إلا أنها لا تنفصل عن البيئة السياسيّة والاجتماعية المشحونة لعالمٍ عربي يتخبّط في مخاضات وحراك مستمرّ. في رواية مستغانمي، كل شيء موجود، كل شيء، بالإضافة إلى اللغات المختلفة التي عايشتها الكاتبة لتنقل إحساسها بما يجرى في مدارات الرواية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-104.htm