رائدات - نساء المغرب يطالبن بتعيين وزيرات في الحكومة الجديدة

الإثنين, 31-أكتوبر-2016
رائدات /الرباط -
طالبت النساء في المغرب عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء بحقهن في الحصول على حقائب وزارية كاملة في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها وليس كمنتدبات كما حدث في الحكومتين السابقتين لبنكيران.
ووجهت حركة "من أجل ديمقراطية المناصفة" النسائية في المغرب رسالة إلى بنكيران وأخرى إلى الأحزاب السياسية المتحالفة معه، تطالب فيها بحق النساء في حمل حقائب وزارية.
وطالبت رسالة الحركة إلى عبد الإله بنكيران خدمة ما سمته «القضايا المهمة»، ومن بينها قضية المساواة وحظر كل أشكال التمييز، والأخذ بعين الاعتبار توسيع التمثيل السياسي للنساء في التشكيلة الحكومية المقبلة، من خلال تمكينهن من حقائب وزارية كاملة، ملحة على أنه لا يمكن تكرار ما سبق، «لنجد أننا أمام النسخة الحكومية الأولى في 2012 بامرأة واحدة، والنسخة الثانية في 2013 ، معظم وزيراتها منتدبات فقط».
وقالت الرسالة ، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المغربية، :"إن وجود النساء في التشكيلة الحكومية ليس أمرا شكليا، بل هو تصور أساسي يعكس مدى التشبث بإعمال مبدأ المساواة بين النساء والرجال، وبمدى الارتباط بتفعيل مقتضيات الديمقراطية التي ترتكز على المساواة، مطالبة في الآن نفسه رئيس الحكومة بتوفير كل الضمانات الممكنة لتوسيع التمثيلية السياسية للنساء في المجلس الحكومي المقبل عبر تفعيل مبدأ المناصفة".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1013.htm